هل يمكنك ممارسة التمارين الرياضة بعد الحصول على وشم أو جرح ؟

4
(1)

سأقدم لك بعض النصائح والمعلومات الفيدة حول كيفية الحفاظ على الشفاء والتعافي الذاتي الصحي في عدة نقاط مع الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضة.
غالبا ما أشاهد تعليقات او استفسارت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك او تويتر او انستجرام تتسأل علي، إذا كان بامكاني التدريب بعد عمل ورسم وشم او الحثول علي جرح او ثقب جديد ؟في صالة الألعاب الرياضية ( جيمينزيوم gymnasium أو الجيم gym ).
هل يمكنك ممارسة الرياضة في الجيم بعد الحصول على ثقب جديد أو عمل الوشم؟
الجواب على السؤال بخصوص التمارين بعد طبع وشم او جرح جديد في جسمك، لذا اسمحوا لي أن أوضح بعض النصائح المقدمة من شمس عرفني بعد استشارة بعض الرياضين و البحث علي هذا السؤال المتداول كثيرا ومسبب بعض المخاوف.

تأثير الوشوم او الجرح على ممارسة التمارين الرياضية

سوف نهتم بتقديم نصائح صحية مفيدة لك بعد اجراء جراحة او وجود جرح او عمل رسومات ( وشم ) في جسمك ،مخاوف، مخاطر هذه الاسئالة علي جسمك قبل ممارسة بعض انواع التمارين الرياضية المختلفة ،سوف نضع لك 6 نصائح من المعتقد انها مفيدة للجميع.
بعض النصائح نضعها لكم في صياغة سؤال وجواب ليكون الامر مبسط لك.

الوشم و الجرح وممارسة الالعاب الرياضية في 6 نقاط

  1. هل يجب أن أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في غضون 48 ساعة من الحصول على وشم في صالة الألعاب الرياضية؟
    الاجابة او النصيحة هي :
    لا أوصي بشدة بالذهاب إلى صالة التمرينات الرياضية الجيم لأول (0دقيقة -48 ساعة) لأن الجرح الناتج عن الوشم الجديد او الجرح (الثقب) لايزال مفتوحا جديدا وإذا كنت تمارس التمارين الرياضية في صالة التمرينات للألعاب الرياضية ، يمكن للبكتيريا ( المكيروبات )الدخول بسهولة إلى الجرح أو الوشم والتسبب في الحكة أو مشاكل أخرى في غنا عنها.
    نوصي بالانتظار لمدة 48 ساعة على الأقل مع النظر ومتابعة حالة الوشم أو الجرح.
  2. هل يمكن ممارسة الرياضة على أجزاء أخرى من جسدي حيث لا يوجد به وشم او جرح جديد؟
    نعم ، ولكن يجب عليك الحفاظ على منطقة الوشم او الجرح نظيفة تماما وتجنب التعرق في منطقة الوشم او الجرح، حيث يمكن أن تدخل الرطوبة إلى جرح الوشم او الثقب الجديد وتجلب الميكروبات اليه.
  3. مخاوف من ممارسة التمارين الرياضية.
    إذا كنت ترغب حقا في ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم ولا تريد تركها ، حتى لو كان ذلك لبضع ساعات فقط ، لعمل وشم جديد او جراحة ما للياقة البدنية ، فإليك نصيحة:
    ارتداء الملابس الخفيفة وفضفاضة واسعة.
  4. ماذا افعل قبل أو بعد ممارسة التمرين.
    تأكد من أن الجرح او الجراحة المتواجدة في جسمك نظيفة تماما ، تأكد من الوشم نظيف ورطب كما كان في السابق.
  5. هل يمكنني رفع الأجسام الضخمة في صالة الجيم او اماكن اخري؟
    بالطبع ومن المؤكد لا ، اهدأ جيدا ولا تستعجل بعد عمل وشم جديد أو حصول ثقب (جرح) جديد وابدأ بشيء سهل وبسيط بقدر الامكان.
    إذا كنت تشعر بالتعب في في الجرح او المنطقة التي يوجد بها الوشم او الثقب أثناء التمرين ، فيجب أن تهداء في رفع هذه الاشياء او حملها.
  6. هل يمكنني ممارسة التمارين الرياضة في الخارج بعد عمل وشم أو جرح جديد ؟
    إذا كنت تقوم بأي أنشطة في ممارسة التمارين الرياضية المعروفة في الهواء الطلق ، مثل رياضة الجري أو رياضة القفز أو رياضة الكرة، فتأكد من البقاء بعيدا عن الشمس بقدر الامكان.
    يجب عليك أيضا العنية بتغطية منطقة الوشم أو الجرح بي ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة خفيفة وفضفاضة وخاصة القطنية ،وابعتد عن الون الاسود لأن الألوان السوداء تمتص أشعة الشمس بسهولة وتسبب الحروق من سخونة الجو من الشمس.

هذا المقال مقدم من موقع شمس عرفني ،دليلك للعم والمعرفة وقدمنا لكم بعض النصائح الصحية، بعد الاصابة بجروح او عمل رسومات مثل الشوم في اي منطقة في جسمك وهذا مفيد لكل محبين عالم الالعاب الررياضية في المنزل او خارجه او في صالات الجيم الرياضية.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

أضف تعليق